_

ألمانيا تستشعر خطراً محتملاً على اقتصادها من أزمة الليرة التركية

قالت الحكومة الألمانية، أمس، إنها لا تدرس تقديم دعم مالي لتركيا لمساعدتها على التغلب على أزمة انهيار قيمة العملة، فيما أشارت وزارة المالية الألمانية إلى أن أزمة الليرة تشكل خطراً إضافياً على الاقتصاد الألماني، علاوة على الخلافات التجارية مع الولايات…

مفوض أوروبي: نهاية الأزمة في اليونان لا تعني توقف الإصلاحات

أنهت اليونان البرنامج الثالث من المساعدات المالية، وخرجت من تحت وصايا المقرضين الدوليين الأجانب التي كانت خاضعة لها منذ عام 2010، وكانوا يراجعون حسابات أثينا بين الحين والآخر، ويفرضون الإصلاحات والتدابير التي يرونها مناسبة حتى يضمنوا استرجاع أموالهم من اليونان.

أوراق نقدية جديدة في فنزويلا سعياً إلى «تغيير كبير»

بدأ تداول الأوراق النقدية الجديدة للعملة الفنزويلية في مرحلة أولى من خطة إنعاش أطلقها الرئيس نيكولاس مادورو لمعالجة الأزمة الاقتصادية الحادة ويرفضها أرباب العمل الذين يشعرون بالقلق من احتمال "زعزعة الاستقرار".

مصر تدرس إصدار عملة معدنية جديدة

أعلنت وزارة المالية المصرية أنها تدرس حاليا إصدار عملة معدنية جديدة من فئة الجنيهين، لمزيد من التيسير على المواطنين، ولحل مشكلة «الفكة»، للتخفيف عن المصريين.

الذهب يرتفع والأنظار على محادثات أميركا والصين

ارتفع الذهب اليوم (الاثنين) في الوقت الذي وجد فيه المستثمرون المعدن الأصفر جذاباً، بعدما انخفضت الأسعار لأدنى مستوى في 19 شهرا الأسبوع الماضي، بينما يضغط ارتفاع الدولار على السوق قبل محادثات تجارية مزمعة بين الولايات المتحدة والصين.